المشاركة في الذكرى الستين لنكبة الشعب الفلسطيني

الشاعر راضي عبد الجواد - الخميس 26 / 03 / 2015 - 02:14 صباحاً تصغير الخط تكبير الخط

إحياء للذكرى الستين لنكبة الشعب الفلسطيني نظمت جمعية اللجون الثقافية بالتعاون مع بلدية طمرة مهرجانا وطنيا مساء يوم الجمعة في اشكول بايس في مدينة طمرة.
شارك فيه العشرات من الشخصيات الهامة والمعروفة من الوسط العربي ومنهم الشعراء والادباء والجامعيين بالاضافة الى العشرات من اهالي المدينة.
افتتح المهرجان بترحيب من قبل عريفة المهرجان السيدة وفاء عياشي التي تحدثت قليلا عن نكبة الشعب الفلسطيني ومعانته ، ثم اطرب وجدي جبارين المخرج السينمائي الحضور بصوته عندما غنى مجموعة من الاغاني الوطنية.
من ثم دعت عريفة المهرجان السيد عادل ابو الهيجاء لالقاء كلمته التي رحب من خلالها بالحضور الكريم وتعمق في احداث النكبة مذن بدايتها وحتى هذا اليوم ، تلاه الشاعر على ظاهر زيداني الذي القى شعر بعنوان دنون.
من ثم كانت كلمة للباحث والدكتور الجامعي اسعد غانم ، ثم بدأ عرض غنائي وطني بصوت مشتركة مسابقة البراعم الشابة الطمراوية ليان مجدوب.
من ثم كانت عدة فقرات منها حكاية وطنية معبرة للاديب والكاتب محمد علي طه وفقرة غناء ثالثة للمطرب احمد المحاميد بعنوان قوس قزح.
بالاضافة كانت عدة كلمات منها ناشط جمعية اللجون احمد فوزي ابو بكر وكلمة اخرى لرئيس جمعية اللجون راضي عبد الجواد التي من خلالها تحدثوا عن الجمعية بشكل عام، وعن النكبة بشكل خاص.
في النهاية كانت تكريم للشاعر محمود درويش من خلال درع ذهبي كتبت عليه بعض اشعاره

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
  
423 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 3 و 3
الشاعر راضي عبد الجواد